منتدي جو درنة هدفنا إبهار العالم من جديد (آدب,ثقافة,علم)
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» الطلبة الليبيون يعرضون مدرستهم للبيع مع المدير مجانا
الخميس سبتمبر 07, 2017 10:09 pm من طرف امين م ق

» العالم احمد زويل قال الفرق بين الغرب وبين العرب
الجمعة يناير 27, 2017 6:26 pm من طرف امين م ق

» الثلوج تسقط على مناطق الجبل الاخضر
الجمعة يناير 27, 2017 9:07 am من طرف امين م ق

» بنغازى تنتصر على داعش
الخميس يناير 26, 2017 6:49 pm من طرف امين م ق

» هلل تخجل من جر العربه والحمار محمول عليها ؟
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 5:45 pm من طرف امين م ق

» يا اهل العقول فيما تستخدمونه
السبت أكتوبر 15, 2016 3:21 pm من طرف امين م ق

» كلام فى الصميم من نزار قبانى لامتنا العربية
السبت أكتوبر 15, 2016 2:34 pm من طرف امين م ق

» غاندى زعيم الهند
السبت أكتوبر 15, 2016 2:19 pm من طرف امين م ق

» غير اسم google إلى اسمك
السبت أكتوبر 15, 2016 10:26 am من طرف امين م ق

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
HAMZA_KING1990
 
لؤلؤة درنه
 
زياد
 
لحن الحياه
 
الانيق
 
سمراء درنه
 
فائز طلميثه
 
مفتاح النعاس
 
ahmad almagbry
 
روائع
 

شاطر | 
 

 فوائد الزنجبيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البسنت
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد المساهمات : 324

مُساهمةموضوع: فوائد الزنجبيل   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 7:54 pm

الزنجبيل:


- عُرفت فوائد الزنجبيل منذ أكثر من 2000 عاماً.
- فى الطب الصينى التقليدى، يُستخدم الزنجبيل لتهدئة المعدة واضطراباتها حيث يقى الزنجبيل من قابلية الشخص للغثيان كما يوقف الإسهال.
- من الفوائد الأخرى للزنجبيل، يعترض نمو الخلايا السرطانية بالجسم وانتشارها.
- يُستخدم الزنجبيل فى أوربا على نطاق واسع لعلاج نزلات البرد وتخفيف آلام الصداع. كما انه مضاد للاحتقان ومضاد للهستامين .

و تأتى فوائد الزنجبيل هذه من الزيوت المتطايرة التي يحتوى عليها وخاصة زيوت (Gingerols&Shogaols) والتي في نفس الوقت تعطى للزنجبيل مذاقه اللاذع أو الحريف.
هذه الزيوت تُحفز الجسم على إنتاج عصائر هضمية بكم أكبر من أجل معادلة الأحماض المعِدية التي تسبب التقلصات والغثيان والإسهال.

•تأييد الدراسات لفوائد الزنجبيل:

1. هناك تجربة معملية أثبتت أن الزنجبيل يساعد فى علاج دوار البحر.
الإسعافات الأولية لدوار الحركة ..
2. فى تجارب بدائية على الحيوانات أظهرت أن الزنجبيل يقلل من معدلات تطور مرض السرطان.


•المزيد عن فوائد الزنجبيل:

الأمثلة الهندية القديمة دائماً كانت توضح أن "كل شىء جيد يوجد فى الزنجبيل"،
ولنا في كلام الله سبحانه وتعالي خير المثل قال تعالي
{وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً }الإنسان17

•ونظرا لما للزنجبيل من فوائد كبيرة لعلاج العديد من الامراض ، لذلك اقد لكم مجموعة من الوصفات التي يدخل فيها الزنجبيل كعامل اساسي لعلاجها :

1. لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان:

يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب. .

2.لعلاج الصداع والشقيقة:

يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.

3.لعلاج العشى الليلي:

يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.

4.للدوخة ودوار البحر:

تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر( القرص يكون في حجم الكرزة).

5.لتقوية النظر:

يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.


اكتفي الان بهذا القدر من الوصفات وانتظروا ما تبقى منها الأسبوع القادم ..
ان شاء الله

--------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتافيت
عضو دهبي
عضو دهبي
avatar

انثى عدد المساهمات : 202

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الزنجبيل   الخميس نوفمبر 19, 2009 4:27 pm

ننتظر منك المزيد اختى العزيزه


مع انه طعم لاذع جدا


تقبلى مرورى


فتافيت ... الحياه حلوه بطاعة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سلطان زمانو
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد المساهمات : 60
الموقع : سوري مقيم بالكويت
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : السفر

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الزنجبيل   الخميس نوفمبر 19, 2009 5:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مـــوضـــوع جــمــيـــل ومفيد

دأئمـــا بانتظار جديدك المميز

دمت بودي تقديري
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sltan900.ahlamontada.net/
البسنت
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد المساهمات : 324

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الزنجبيل   الخميس نوفمبر 26, 2009 1:25 am

مشكورين جميعا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HAMZA_KING1990
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ذكر العذراء عدد المساهمات : 1420
تاريخ الميلاد : 31/08/1990
العمر : 27
الموقع : درنة جنتنا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : قلق

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الزنجبيل   الخميس نوفمبر 26, 2009 1:56 pm

تسلمى اختى البسنت على الابداع والتميز

تحياتى لك

_________________










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رؤيا
عضو فضي
عضو فضي
avatar

انثى عدد المساهمات : 135

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الزنجبيل   الخميس نوفمبر 26, 2009 11:34 pm

السلام عليكم

مشكوررررررررة اختي البسنت على الموضوع

ومزيد من الابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امين م ق
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 145

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الزنجبيل   الأربعاء أبريل 13, 2016 6:35 pm


حقيقة كان الموضوع شيق مشكورة عزيزتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الزنجبيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي جو درنة :: عالم حواء :: الصحه والحياة-
انتقل الى: