منتدي جو درنة هدفنا إبهار العالم من جديد (آدب,ثقافة,علم)
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» الطلبة الليبيون يعرضون مدرستهم للبيع مع المدير مجانا
الخميس سبتمبر 07, 2017 10:09 pm من طرف امين م ق

» العالم احمد زويل قال الفرق بين الغرب وبين العرب
الجمعة يناير 27, 2017 6:26 pm من طرف امين م ق

» الثلوج تسقط على مناطق الجبل الاخضر
الجمعة يناير 27, 2017 9:07 am من طرف امين م ق

» بنغازى تنتصر على داعش
الخميس يناير 26, 2017 6:49 pm من طرف امين م ق

» هلل تخجل من جر العربه والحمار محمول عليها ؟
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 5:45 pm من طرف امين م ق

» يا اهل العقول فيما تستخدمونه
السبت أكتوبر 15, 2016 3:21 pm من طرف امين م ق

» كلام فى الصميم من نزار قبانى لامتنا العربية
السبت أكتوبر 15, 2016 2:34 pm من طرف امين م ق

» غاندى زعيم الهند
السبت أكتوبر 15, 2016 2:19 pm من طرف امين م ق

» غير اسم google إلى اسمك
السبت أكتوبر 15, 2016 10:26 am من طرف امين م ق

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
HAMZA_KING1990
 
لؤلؤة درنه
 
زياد
 
لحن الحياه
 
الانيق
 
سمراء درنه
 
فائز طلميثه
 
مفتاح النعاس
 
ahmad almagbry
 
روائع
 

شاطر | 
 

 " السلسلة الذهبية في كشف أستار الشيعة الرافضة الإثني عشرية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: " السلسلة الذهبية في كشف أستار الشيعة الرافضة الإثني عشرية"   الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 7:01 am

" السلسلة الذهبية في كشف أستار الشيعة الرافضة الإثني عشرية"

--------------------------------------------------------------------------------

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

أما بعد:

فهذه سلسلة كتبتها في معتقدات الشيعة الرافضة أسميتها " السلسلة الذهبية في كشف أستار الشيعة الرافضة الإثني عشرية"

1ـ عقيدتهم في توحيد الربوبية.

جعلتها على هيئة مقارنة بين معتقدهم الرافضي وبين دين الإسلام "عقيدة أهل السنة والجماعة"، واللهَ اسأل أن ينفع بعملي هذا أقوام، وأن يجعله في ميزان حسناتنا.

مقدمة ومدخل:

إعلموا عباد الله أن توحيد الربوبية لم ينكره حتى كفار قريش العتاولة الصناديد المعاندين لله ورسوله.
يحكي الله عنهم فيقول سبحان تعالى: ]وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ[. [العنكبوت: 61].
وقال تعالى: ]وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَهُمْ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ[. [الزخرف: 87].

وقال تعالى: ]وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّن نَّزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ[. [العنكبوت: 63].

وقال تعالى: ]وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ[. [لقمان: 25].


فكفار قريش لم يقولوا عن أحد من الخلق؛ أنه الخالق البارىء وأنه ربهم، ولكن الرافضة السبئية؛ قالوا: أن علياً t هو ربهم؛ وهذا نفس إدعاء فرعون لنفسه الربوبية.
قال تعالى على لسان فرعون: ]أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى[. [النازعات:24].

وأما الشيعة الرافضة الإثني عشرية فقد صرفوا كثيراً من صفات الله تعالى في الربوبية لأئمتهم المعصومين ـ زعموا ـ وسيجد القارئ اللبيب فيما يلي مقارنة بين ما يثبته أهل الإسلام "أهل السنة والجماعة" في "توحيد الربوبية لله تعالى" وبين ما يدعيه الشيعة الرافضة الإثنى عشرية الإمامية من كفرٍ في توحيد الربوبية.
أخرج الإمام الآجري بسنده عن عثمان بن أبي عثمان قال: "جاء ناس من الشيعة إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقالوا: يا أمير المؤمنين! أنت هو.
قال من أنا؟
قالوا أنت هو.
قال ويلكم من أنا؟
قالوا أنت ربنا.
قال ارجعوا فتوبوا فأبوْا فضرب أعناقهم ثم خدّ في الأرض أخدودا ثم قال لقمبر ايتني بحزم الحطب فأتاه بها فأحرقهم بالنار".
"الشريعة" (5/2521ـ2521) الدميجي.
وقال أبو الحسين الملطى رحمه الله: "إن أهل الضلال الرافضة ثماني عشرة فرقة يتلقبون بالإمامية فأولهم الفرقة الغالية من السبئية وغيرهم وهم أصحاب عبد الله بن سبأ قالوا لعلي عليه السلام: أنت أنت.
قال: ومن أنا؟
قالوا: الخالق البارئ.
فاستتابهم فلم يرجعوا فأوقد لهم نارا ضخمة وأحرقهم".
"التنبيه والرد على أهل الأهواء والبدع" (ص/18).



لقائلٍ أن يقول: هذه نقولات عن أهل الإسلام "أهل السنة والجماعة" وهذا قول الخصم؛ فلا يعتد به عند الاتهام ، فهل يوجد من كلام القوم ـ الرافضة ـ ما يثبت دعواكم ؟

فنقول: قد أحسنت في سؤالك وتثبتك وبحثك عن الحق والإنصاف .

تنبييييييه : تذكروا إخواني أني جعلت البحث على هيئة مقارنة بين معتقدهم وبين ما يثبته أهل الإسلام ، فتجدون: قالت الشيعة الرافضة. قال أهل الإسلام.


فنقول مستعينين بلله تعالى ناقلين من كتب القوم أنفسهم:


قالت الشيعة الرافضة (الإثني عشرية):

أورد المجلسي (ت1111هـ) عن الكشي: "ذكربعض أهل العلم أن عبد الله بن سبا كان يهوديا فأسلم ووالى عليا عليه السلام وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام مثل ذلك . وكان أول من أشهر بالقول بفرض إمامة علي عليه السلام وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه وأكفرهم ، فمن ههنا قال من خالف الشيعة : أصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية".
"بحار الأنوار" ( 25/287) (ت 1111هـ)، وانظر "رجال الكشي" (ص/71) وفي أخرى (ص/101)، وعزاه للكشي أيضاً؛ الطوسي شيخ الطائفة (ت460هـ) "اختيار معرفة الرجال" (1/324).

يروي النوبختي أبو محمد الحسن بن موسى وهو من أعلام القرن الثالث للهجرة من أكابر الطائفة الشيعية الإمامية وقد وثّقوه، وكان إماماً عندهم؛ يعترف ويُسطر في كتابه "فرق الشيعة" (22ـ23) ط. الحيدرية النجف 1355هـ، وفي (ص/43، 44) ط. المطبعة الحيدرية بالنجف، العراق ، سنة 1379هـ.
فيقول: "وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام بمثل ذلك وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه، فمن هناك قال من خالف الشيعة ، إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية. ثم قال: ولما بلغ عبد الله بن سبأ نعي وهو بالمدائن قال:للذي نعاه: "كذبت لو جئتنا بدماغه في سبعين صرة وأقمت على قتله سبعين عدلاً لعلمنا أنه لم يمت ولم يقتل ولا يموت حتى يملك الأرض".

قال أهل الإسلام (أهل السنة والجماعة):
قال ابن قتيبة: "ولا نعلم في أهل البدع والأهواء أحداً ادعى الربوبية لبشر؛ غيرهم ـ يعني؛ الشيعة الرافضة ـ، فإن عبد الله بن سبأ ادعى الربوبية لعلي، فأحرق عليٌ أصحابه بالنار".
"تأويل مختلف الحديث"، و"المجالسة وجواهر العلم" (ص/187) لأبي بكر الدينوري القاضي.


قالت الشيعة الرافضة الإمامية:

الشيعة الرافضة يعترفون في كتبهم بشخصية ابن سبأ اليهودي وأقواله الكفرية وتأليهه لعلي بن ابي طالب t.
قال النوبختي الشيعي الرافضي (ت.ق/3) وهو من كبار علماء الشيعة المتقدمين: "قال عبد الله بن سبأ لعلي عليه السلام: أنت الآلة حقا ، فنفاه علي عليه السلام إلى المدائن"."فِرَق الشيعة" (ص/32ـ35).
قال المامقاني الشيعي الرافضي: "عبد الله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغُلوَّ ـ إلى أن قال فيه ـ غالٍ ملعون، حرّقه أمير المؤمنين بالنار، وكان يزعم أن علياً إله، وأنه نبي".
"تنقيح المقال في علم الرجال" (2/183،184)، وانظر "رجال الطوسي" (ص/75) للطوسي (ت460هـ)، و"تحف العقول" (ص/118) لابن شعبة الحراني (ت.ق./4)، و"خلاصة الأقوال" (ص/369، 372) للحلي (ت726هـ)، و"رجال ابن داود" (ص/254) لابن داوود الحلي (ت740هـ).

قال شيخهم ومرجعهم الملقب بـالمفيد (ت 431هـ):
روي أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليه كان قاعدا " في المسجد وعنده جماعة، فقالوا له: حدثنا يا أمير المؤمنين، فقال لهم: ويحكم إن كلامي صعب مستصعب، لا يعقله إلا العالمون، قالوا: لا بد من أن تحدثنا، قال: قوموا بنا فدخل الدار ، فقال: أنا الذي علوت فقهرت، أنا الذي أحيي وأميت، أنا الأول والآخر و الظاهر و الباطن".
"الاختصاص" (ص/163)، انظر "مدينة المعاجز" (2/255) للبحراني (1107هـ)، "بحار الأنوار" (42/ 189،109/61) للمجلسي (1111هـ).


قال أهل الإسلام " أهل السّنة والجماعة ":
الشيعة الرافضة ينسبون قول الكفر ـ زوراً وبهتاناً ـ إلى علي ابن أبي طالب وأبنائه رضي الله عنهم جميعاً وهم منه بَراء.

قال الله تعالى: ]هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ [. [الحديد: 3].

ويقول الله تعالى: ]وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى [. [الأعراف: 180].

ويقول تعالى:]وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَفْرَحُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمِنَ الأَحْزَابِ مَن يُنكِرُ بَعْضَهُ قُلْ إِنَّمَا أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللّهَ وَلا أُشْرِكَ بِهِ إِلَيْهِ أَدْعُو وَإِلَيْهِ مَآبِ[. [الرعد: 36].
قالت الشيعة الرافضة الإمامية:

يروي مشيخة الشيعة الرافضة في كتبهم كذباً عن أبي عبد الله أنه قال: "أنا أسماء الله الحسنى، وأمثاله العليا، وآياته الكبرى، وأنا صاحب الجنة والنار، أسكن أهل الجنّة الجنّة وأسكن أهل النار النار، وإلي تزويج أهل الجنّة، وإليّ عذاب أهل النار، وإليّ إياب الخلق جميعا، وأنا المآب، وإليّ حساب الخلق جميعا، وأنا صاحب الهنات [الحساب] .... وأنا علمتُ [علم] المنايا والبلايا والقضايا وفصل الخطاب [والأنساب]، وأنا قسيم النار، وأنا خازن الجنان ... وأنا الذي أهلكت عاداً وثمود وأصحاب الرسّ وقرونا بين ذلك كثيراً، وأنا الذي ذلّلت الجبابرة، وأنا صاحب مدين، ومهلك فرعون، ومنجي موسى ـ عليه السلام ـ ، وأنا الهادي عن الضلالة، وأنا الذي أحصيت كل شيء عددا بعلم الله الذي أودعنيه يا معشر الناس ! اسألوني قبل أن تفقدوني".
"الرجعة" (65ـ67) للميرزا محمد الاسترابادي، وانظر "مختصر البصائر "(ص/149ـ150) لابن سليمان الحلي (830هـ)، و "الصراط المستقيم" (2/11) لعلي العاملي (877هـ)، "غاية المرام" (4/125) للبحراني (1107هـ)، و"بحار الأنوار" (42/290، 53/49) لباقر المجلسي (1111هـ).


قال أهل الإسلام " أهل السّنة والجماعة ":

قال تعالى ـ عن نبيّه داود : ]فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ[. [ص : 25].

وقال تعالى: ]هَذَا ذِكْرٌ وَإِنَّ لِلْمُتَّقِينَ لَحُسْنَ مَآبٍ[.[ص: 49].

وقال تعالى: ]هَذَا وَإِنَّ لِلطَّاغِينَ لَشَرَّ مَآبٍ[. [ص: 55].

وقال تعالى: ]وَقَوْمَ نُوحٍ لَّمَّا كَذَّبُوا الرُّسُلَ أَغْرَقْنَاهُمْ وَجَعَلْنَاهُمْ لِلنَّاسِ آيَةً وَأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ عَذَاباً أَلِيماً ` وَعَاداً وَثَمُودَ وَأَصْحَابَ الرَّسِّ وَقُرُوناً بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيراً[. [الفرقان: 37 ـ 38].

وقال تعالى: ]وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَاداً الْأُولَى ` وَثَمُودَ فَمَا أَبْقَى[.
[النجم: 50 ـ 51].

ويقول الله تعالى لنبيه : ]وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ[. [النمل: 81].


قالت الشيعة الرافضة الإمامية:

روى الشيعة الرافضة الإمامية: عن أبي حمزة الثمالي عن أبي جعفر الباقر "ع" قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: "أن الله تبارك وتعالى أحد واحد تفرد في وحدانيته ثم تكلم بكلمة فصارت نورا ثم خلق من ذلك النور محمدا صلى الله عليه وآله وخلقني وذريتي ثم تكلم بكلمة فصارت روحا فأسكنه الله في ذلك النور واسكنه في أبداننا فنحن روح الله وكلماته فبنا احتج على خلقه فما زلنا في ظلة خضراء حيث لا شمس ولا قمر ولا ليل ولا نهار ولا عين تطرف نعبده ونقدسه ونسبحه ... ... وسوف ينصرونني ـ يعني الأنبياء ـ ويكون لي ما بين مشرقها إلى مغربها وليبعثنهم الله احياء من آدم إلى محمد صلى الله عليه وآله كل نبي مرسل يضربون بين يدي بالسيف هام الأموات والاحياء والثقلين جميعا فيا عجباه وكيف لا ؟ ؟ أموات يبعثهم الله احياء يلبون .. لبيك لبيك يا داعي الله قد أطلوا بسكك الكوفة قد شهروا سيوفهم على عواتقهم ليضربون بها هام الكفرة وجبابرتهم واتباعهم من جبابرة الأولين والآخرين حتى ينجز الله ما وعدهم في قوله عز وجل (وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم امنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا) أي يعبدونني آمنين لا يخافون أحدا في عبادي ليس عندهم تقية وان لي الكرة بعد الكرة والرجعة بعد الرجعة وانا صاحب الرجعات والكرات وصاحب الصولات والنقمات والدولات العجيبات وانا قرن من حديد وانا عبد الله وأخو رسول الله صلى الله عليه وآله وانا امين الله وخازنه وعيبة سره وحجابه ووجهه وصراطه وميزانه وانا الحاشر إلى الله وانا كلمة الله التي يجمع بها المفترق، ويفرق بها المجتمع وانا أسماء الله الحسنى وأمثاله العليا وآياته الكبرى وانا صاحب الجنة والنار اسكن أهل الجنة الجنة واسكن أهل النار النار وإلي تزويج أهل الجنة وإلي عذاب أهل النار وإلي إياب الخلق جميعا وانا الإياب الذي يؤب إليه كل شئ بعد القضاء وإلي حساب الخلق جميعا وانا صاحب الهنات وانا المؤذن على الأعراف وانا بارز الشمس وانا دابة الأرض وانا قسيم النار وانا خازن الجنان وصاحب الأعراف وأنا أمير المؤمنين ويعسوب المتقين وآية السابقين ولسان الناطقين وخاتم الوصيين ووراث النبيين وخليفة رب العالمين وصراط ربي المستقيم وفسطاطه والحجة على أهل السماوات والأرضين وما فيهما وما بينهما وانا احتج الله به عليكم في ابتداء خلفكم وانا الشاهد يوم الدين وانا الذي علمت علم المنايا والبلايا والقضايا وفصل الخطاب والأنساب واستحفظت آيات النبيين المستحقين المستحفظين وانا صاحب العصا والميسم وانا الذي سخرت لي السحاب والرعد والبرق والظلم والأنوار والرياح والجبال والبحار والنجوم والشمس والقمر وانا الذي أهلكت عادا وثمودا وأصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا وانا الذي ذللت الجبابرة وانا صاحب مدين ومهلك فرعون ومنجي موسى " ع " وانا القرن الحديد وانا فاروق الأمة وانا الهادي وانا الذي أحصيت كل شئ عددا ... وانا الذي انحلني ربي اسمه وكلمته وعلمه وفهمه يا مشعر الناس اسألوني قبل أن تفقدوني".
"مختصر بصائر الدرجات" (ص/32-34) للحسن بن سليمان الحلي (ت 830هـ)، انظر "التفسير الصافي" (1/352) للفيض الكاشاني (ت 1091هـ)، و " تفسير كنز الدقائق"(2/144)للميرزاالمشهدي (ت 1125هـ)، و"إلزام الناصب" (2/320) للحائري (ت 1333هـ).

قال أهل الإسلام " أهل السّنة والجماعة ":

يقول تعالى عن نفسه سبحانه: ]عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً[. [الجن: 26].

وقال تعالى: ]لِيَعْلَمَ أَن قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَداً[. [الجن: 28].

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (وإذا سَأَلْتَ فَاسْأَلِ اللَّهَ وإذا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ)
[ الطبراني في "الكبير"، الحاكم في "المستدرك"] صحيح.

يقول الله تعالى: ]لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ[.[البقرة272].
وقال تعالى: ]إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ[. [القصص: 56].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" السلسلة الذهبية في كشف أستار الشيعة الرافضة الإثني عشرية"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "‬أداء‭ ‬الخضر‭ ‬لا‭ ‬يشرف‭ ‬منتخبا‭ ‬تأهل‭ ‬للمونديال‮"‬
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي جو درنة :: القسم الديني :: المواضيع الدينية-
انتقل الى: