منتدي جو درنة هدفنا إبهار العالم من جديد (آدب,ثقافة,علم)
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» الطلبة الليبيون يعرضون مدرستهم للبيع مع المدير مجانا
الجمعة يناير 27, 2017 6:42 pm من طرف امين م ق

» العالم احمد زويل قال الفرق بين الغرب وبين العرب
الجمعة يناير 27, 2017 6:26 pm من طرف امين م ق

» الثلوج تسقط على مناطق الجبل الاخضر
الجمعة يناير 27, 2017 9:07 am من طرف امين م ق

» بنغازى تنتصر على داعش
الخميس يناير 26, 2017 6:49 pm من طرف امين م ق

» هلل تخجل من جر العربه والحمار محمول عليها ؟
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 5:45 pm من طرف امين م ق

» يا اهل العقول فيما تستخدمونه
السبت أكتوبر 15, 2016 3:21 pm من طرف امين م ق

» كلام فى الصميم من نزار قبانى لامتنا العربية
السبت أكتوبر 15, 2016 2:34 pm من طرف امين م ق

» غاندى زعيم الهند
السبت أكتوبر 15, 2016 2:19 pm من طرف امين م ق

» غير اسم google إلى اسمك
السبت أكتوبر 15, 2016 10:26 am من طرف امين م ق

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
HAMZA_KING1990
 
لؤلؤة درنه
 
زياد
 
لحن الحياه
 
الانيق
 
سمراء درنه
 
فائز طلميثه
 
مفتاح النعاس
 
ahmad almagbry
 
روائع
 

شاطر | 
 

 وداعا لانفجار اطار السياره ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HAMZA_KING1990
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ذكر العذراء عدد المساهمات : 1420
تاريخ الميلاد : 31/08/1990
العمر : 26
الموقع : درنة جنتنا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : قلق

مُساهمةموضوع: وداعا لانفجار اطار السياره ...   الإثنين سبتمبر 21, 2009 6:01 pm

وداعا لإنفجار إطار السيارة –

الأمان والحصانة في إطارات المستقبل





لم يعد حاجة لقياس الضغط مع إطارات بدون هواء
وداعا للبنشر



مقدمة
إخوتي الكرام دأبت شركات الإيطارات
إلى التنافس الشديد فيما بينها من ناحية السعر والجودة
وتفننت باظهار الايطارات بمظهر جذاب وجميل
ودعمها حسب النوع إما بألحفة مطاطية لتزيد مرونته وإنتفاخه
أو تلبيسه نسيج من أسلاك الفولاذ المرنة والصلبة في نفس الوقت
وهي ما نستخدمها الان في مركباتنا المعتادة






كما دأبت على عمل الحِيَل التي تعود عليها بالربح الوفير
بحيث لا يتعدى عمر الإطار العمر الافتراضي له
والذي غالباَ لا يتعدى سنتين من الاستخدام



المهم بالأمر أن الإطارات كثيرا ما تتعرض للإعتداء
إما من قبل مسمار جائر! أو حافة قطعة حديد أو زجاج حاقدة!
أو حجر نحس – خطم لك – بالطريق



ولكن الزمن لهم بالمرصاد
فقد تمت صناعة إطارات متنوعه ضد هذا الجور والحقد!
وعملوا إطارات لا تعتمد على الهواء في مرونة تدحرجها
النوع الأول مصمت وشبيه بالإيطارت المعتادة
وتعتمد صناعته على تعبئة فراغ الإطار بمادة الفوم المرن بدل الهواء

[img][/img]



وهو عملي في تحدي جميع ظروف السيارة وأخطار التلف
ولن يهترى الا بمضي عمره الافتراضي



يعني بالفهوم الشعبي مستحيل ينسم وإلا يبنشر
النوع الثاني إطارات عادية مدعمة بدعامات مختلفة لتحمل الضغط
يمكن أن تستخدم الضغط الي يناسب مركتبتك دون هواء
هذه أنواع منها







وهذه نوع آخر يظهر لك كيف تحشى فيه مادة الفوم الاسفنجية المرنة
لتعمل عمل الهواء داخل الإطار وتعمر مدة عمر الاطار
ويختلف ضغط الفوم حسب نوع الهدف منه
والنوع الثالث مفتوح وعملي
إلا أنه يكون أنسب لمن لا يسرع في سيارته
فقد روعيت في صناعته مناسبته لتحديد السرعة الرسمي





واعتمدوا في صناعته على التكايات الربليه المرنة المساندة
التي تدعم استقامة الاطار وعودته للاستقامة حين يصادف أي إختلال







ويوجد منها أنواع حسب نوع السيارة ووزنها ومجال عملها



هذا النوع بمقاييس الاطارات العادية يعتبر من نوع 10 غاط



هنا تتبين مقاومته للحافات الحادة من أرصفة أو عوارض



وهنا تتبين مقاومته عندما تزيد حمولة السيارة



وهذه صورة تبين منظر الإطار أثناء سير السيارة
النوع الرابع ليس عملي للسيارات العادية
فهو مصمت وفيه قساوة لا تنفع إلا مع المعدات والأليات





لاتحرمونا من ردودكم

_________________










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وداعا لانفجار اطار السياره ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي جو درنة :: القسم العام :: المواضيع العامة-
انتقل الى: