منتدي جو درنة هدفنا إبهار العالم من جديد (آدب,ثقافة,علم)
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» الطلبة الليبيون يعرضون مدرستهم للبيع مع المدير مجانا
الخميس سبتمبر 07, 2017 10:09 pm من طرف امين م ق

» العالم احمد زويل قال الفرق بين الغرب وبين العرب
الجمعة يناير 27, 2017 6:26 pm من طرف امين م ق

» الثلوج تسقط على مناطق الجبل الاخضر
الجمعة يناير 27, 2017 9:07 am من طرف امين م ق

» بنغازى تنتصر على داعش
الخميس يناير 26, 2017 6:49 pm من طرف امين م ق

» هلل تخجل من جر العربه والحمار محمول عليها ؟
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 5:45 pm من طرف امين م ق

» يا اهل العقول فيما تستخدمونه
السبت أكتوبر 15, 2016 3:21 pm من طرف امين م ق

» كلام فى الصميم من نزار قبانى لامتنا العربية
السبت أكتوبر 15, 2016 2:34 pm من طرف امين م ق

» غاندى زعيم الهند
السبت أكتوبر 15, 2016 2:19 pm من طرف امين م ق

» غير اسم google إلى اسمك
السبت أكتوبر 15, 2016 10:26 am من طرف امين م ق

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
HAMZA_KING1990
 
لؤلؤة درنه
 
زياد
 
لحن الحياه
 
الانيق
 
سمراء درنه
 
فائز طلميثه
 
مفتاح النعاس
 
ahmad almagbry
 
روائع
 

شاطر | 
 

 معلومات جميلة عن الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فائز طلميثه
عضو لامع
عضو لامع
avatar

ذكر الحمل عدد المساهمات : 507
تاريخ الميلاد : 15/04/1980
العمر : 37
الموقع : طلميثه
العمل/الترفيه : مهندس\مدير مشاريع
المزاج : متفائل بشوش عصبى بعض الاحيان

مُساهمةموضوع: معلومات جميلة عن الملائكة   الثلاثاء فبراير 02, 2010 2:51 pm

معلومات جميلة عن الملائكة








بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه و علمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم , و هذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي و الحقيقة :








قال أن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10 و تتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , و الله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة و تقول تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين








( الفجر و العصر ) , و قال صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله .








و قد جعل الله عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :








ملكين ( ملك عن اليمين و ملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب








الحسنات و الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.








ملكين ( ملك أمام الإنسان و ملك خلفه ) حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه و تحفظه , مثال ذلك : كالذي تصيبه سيارة و ينجو من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , و لكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.








ملك على الجبين : للتواضع وعدم التكبر .








ملكين على الشفتين : ( ملك على الشفة العليا و ملك عل السفلى )








و هم مفوضين لتسجيل الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط و ليس لغرض آخر .








ملكين على العينين : و هم لغض البصر و حماية العينان من الأذى و كما يقول المثل العامي المصري : ( العين عليها حارس ) .








و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه , فالله تعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HAMZA_KING1990
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ذكر العذراء عدد المساهمات : 1420
تاريخ الميلاد : 31/08/1990
العمر : 27
الموقع : درنة جنتنا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : قلق

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   الجمعة فبراير 26, 2010 2:29 pm

بارك الله فيك وجعله الله فى ميزان حسناتك

_________________










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البسنت
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد المساهمات : 324

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   السبت فبراير 27, 2010 11:58 pm

شكرا اخي فائز .. بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وديان درنة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى السرطان عدد المساهمات : 49
تاريخ الميلاد : 10/07/1976
العمر : 41
الموقع : درنة
العمل/الترفيه : موظفة
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   الثلاثاء مارس 02, 2010 1:30 am

شكرا اخى فائز وجعلك الله
من الفائزين بالجنة ولقاء
وجه حبيبه المصطفى
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمراء درنه
عضو لامع
عضو لامع
avatar

انثى عدد المساهمات : 541
الموقع : Derna
العمل/الترفيه : Assistant teacher
المزاج : sometimes up and sometimes down

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   الثلاثاء مارس 02, 2010 3:56 pm

مشكوووووووووووووووووووور اخي فائز معلومات رائعه بارك الله فيك....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات جميلة عن الملائكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي جو درنة :: عالم حواء :: الصحه والحياة-
انتقل الى: