منتدي جو درنة هدفنا إبهار العالم من جديد (آدب,ثقافة,علم)
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» الطلبة الليبيون يعرضون مدرستهم للبيع مع المدير مجانا
الجمعة يناير 27, 2017 6:42 pm من طرف امين م ق

» العالم احمد زويل قال الفرق بين الغرب وبين العرب
الجمعة يناير 27, 2017 6:26 pm من طرف امين م ق

» الثلوج تسقط على مناطق الجبل الاخضر
الجمعة يناير 27, 2017 9:07 am من طرف امين م ق

» بنغازى تنتصر على داعش
الخميس يناير 26, 2017 6:49 pm من طرف امين م ق

» هلل تخجل من جر العربه والحمار محمول عليها ؟
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 5:45 pm من طرف امين م ق

» يا اهل العقول فيما تستخدمونه
السبت أكتوبر 15, 2016 3:21 pm من طرف امين م ق

» كلام فى الصميم من نزار قبانى لامتنا العربية
السبت أكتوبر 15, 2016 2:34 pm من طرف امين م ق

» غاندى زعيم الهند
السبت أكتوبر 15, 2016 2:19 pm من طرف امين م ق

» غير اسم google إلى اسمك
السبت أكتوبر 15, 2016 10:26 am من طرف امين م ق

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
HAMZA_KING1990
 
لؤلؤة درنه
 
زياد
 
لحن الحياه
 
الانيق
 
سمراء درنه
 
فائز طلميثه
 
مفتاح النعاس
 
ahmad almagbry
 
روائع
 

شاطر | 
 

 يرحمكم الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى عدد المساهمات : 52

مُساهمةموضوع: يرحمكم الله   الإثنين ديسمبر 14, 2009 8:54 am

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
ابدأ الموضوع بالسؤال
هل العطسة مجرد ظاهرة طبيعية للانسان ام هي نعمة من الله عز وجل ؟
لماذا امرنا النبي صلى الله عليه وسلم بقول الحمدلله بعد العطس؟
هل للعطس فضائل علينا؟وكيف يحدث



يشعر الإنسان بالحاجة إلى العطاس بسبب تعرض نهايات الأعصاب التي في الغشاء المخاطي في الأنف لتهيج ما نتيجة انتفاخ ذلك الغشاء ، مثلا عندما نصاب بالرشح ، أو عند دخول جسم غريب إلى الأنف مما يسبب حساسية كبيرة لبعض الأشخاص تعبر عن نفسها عن طريق العطس المتواصل الذي يؤدي إلى إزعاج فعلي وانتفاخ في العينين .
ومن المفاجئ أيضًا ان العطس يمكن أن يحدث أيضًا عند تعرض أعصاب العينين إلى ضوء قوي ..
والنتيجة في كافة الحالات هي العطس ، أو إطلاق الأنف للهواء القوي المندفع ، وإدخال كمية من الأكسجين إلى خلايا الجسم في نفس الوقت .
و بشكل غير إرادي مطلقًا ولا يمكن للإنسان أن يوقفها إلا نادرًا .

وبما أن العطسة تنطلق بهذه السرعة فهي تحتاج إلى طاقة كبيرة لإخراجها ، مما يؤدي إلى توقف جميع وظائف الجسم عن العمل ، بما فيها القلب خلال أجزاء الثانية التي تحدث فيها العطسة .
مما يجعل المرء يغلق عينيه - لا إراديًا -
لماذا نقول الحمدلله بعد العطس؟

جـ : الحكمة من قول " الحمد لله " بعد العطسة لأن ...
1/ القلب يتوقف عن النبض خلال العطاس
2/ العطسة سرعتها 100كلم في الساعة ... وإذا عطست بشده من الممكن أن تكسر ضلع من أضلاعك
3/إذا حاولت إيقاف عطسة مفاجئة من الخروج ، فإنه يؤدي إلى ارتداد الدم في الرقبة أو الرأس ومن ثم إلى الوفاة
4/إذا تركت عيناك مفتوحتان أثناء العطاس ، من المحتمل أن تخرج من محجريها .. affraid
5/ أثناء العطسه تتوقف جميع أجهزة الجسم التنفسي والهضمي والبولي وبما فيها القلب
رغم أن وقت العطسة ( ثانيه أو الجزء من الثانية) وبعدها تعمل
إن أراد الله لـ ها أن تعمل و كأنه لم يحصل شيء .
6/خطورة منع العطس
اكد تقرير طبي فيه عدد كبير من الأطباء بأحد المستشفيات العالمية .
أن أي شخص يحاول منع العطاس لعدة مرات يمكن أن يصاب بشلل نصفي حيث
وقد حذر الأطباء من خطورة هذه الحالة التي يعتبرها البعض عادية إلا أن أخطارها يصعب حصرها
لذلك كان حمد الله تعالى هو شكر لله على هذه النجاة !!! cheers
ويقول المثل الشعبي " ما اكثر العطيس الا علي قولة الحمدلله"

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روائع
عضو لامع
عضو لامع
avatar

انثى عدد المساهمات : 414

مُساهمةموضوع: رد: يرحمكم الله   الإثنين ديسمبر 14, 2009 11:57 pm

بااااااااااااااااااااااااااااااااااارك الله فيك أختي شمس

والله معلومات مهمه فعلاً الحمدلله دائماًو أبداً

تقبلي مروري

أختك روائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مفتاح النعاس
الأداره
الأداره
avatar

ذكر الحمل عدد المساهمات : 484
تاريخ الميلاد : 07/04/1986
العمر : 31
الموقع : http://jowderna.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : كل يوم خير من يوم

مُساهمةموضوع: رد: يرحمكم الله   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 5:15 pm

اعتقد انه موضوع مكرر ...

ولكن ساحتفظ به لانك عضو جديد ..

ودمتي سالمه

_________________
The ozone hole will raise the level of carbon dioxide ..
penguins can fly
Save the future
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jowderna.yoo7.com
HAMZA_KING1990
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ذكر العذراء عدد المساهمات : 1420
تاريخ الميلاد : 31/08/1990
العمر : 26
الموقع : درنة جنتنا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : قلق

مُساهمةموضوع: رد: يرحمكم الله   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 6:05 pm

مشكوووووووووووره اختى على الموضوع المميز ونحن بانتظار المزيد من ابدااااااااااااااعك

تحياتى لك

_________________










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتافيت
عضو دهبي
عضو دهبي
avatar

انثى عدد المساهمات : 202

مُساهمةموضوع: رد: يرحمكم الله   السبت ديسمبر 19, 2009 8:35 pm

مشكوره اختى شمس بارك الله فيك


فتافيت.... الحياه حلوة بطاعه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يرحمكم الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي جو درنة :: عالم حواء :: الصحه والحياة-
انتقل الى: